×

برنامج الهجرة الي كندا وفرصة الهجرة العائلية

الهجرة الي كندا

برنامج الهجرة الي كندا وفرصة الهجرة العائلية

إذا كنت تفكر في الهجرة الي كندا فأنت لست وحدك فهناك الكثير بل الآلف ممن يسعون الي ذلك حيث تعتبر كندا من افضل الدول التي يتسابق اليها الزوار حول العالم,وذلك لان الحياة في كندا تتمتع بالامن والامان والمتعة,وتتوفر بها العديد من فرص العمل المناسبة للأفراد والأسرة,جيث يبلغ عدد السكان في كندا ما يقرب من 37 مليون نسمة بالمقارنة مع مساحة كندا المهولة ولذلك فقد أطلقت الجكومة الكندية عدة برامج جديدة للهجرة سنتكلم عنها من خلال المقال التالي.

تعرف علي جميع برامج الهجرة الى كندا

يوجد العديد من برامج الهجرة الي كندا والتي تختلف في نية السفر إذا كان السفر من اجل العمل او الدراسة او غيره مثل:

  • برنامج الدخول السريع
  • برامج المُرشح الإقليمي
  • برنامج رعاية وكفالة الأسرة
  • تأشيرة أصحاب الأفكار الناشئة
  • برنامج العاملين لحسابهم الخاص
  • برنامج الترشيح الإقليمي للهجرة الأطلسية
  • برنامج المرشح التجريبي في المناطق الريفية والشمالية
  • اللجوء الانساني الى كندا
  • برنامج التنقل داخل الشركة
الهجرة الي كندا 2024

الهجرة الي كندا 2024

اهم برامج الهجرة العائلية الي كندا

توفر الحكومة الكندية عدة برامج للهجرة الي كندا للعائلات والأسر المقيمة والراغبة في السفر :

  1. برنامج لم الشمل للأسر : عن طريق ذلك البرنامج تستطيع لم شمل جيمع افراد عائلتك وإعادة توحيدهم من خارج كندا الي داخلها اذا كنت نقيم دائم أو موطن كندي (أي حصلت علي الجنسية) ويتم ذلك عن طريق طلب يقدم الي الحكومة الكندية
  2. برنامج الكفالة العائلية : تستطيع من خلال ذلك البرنامج دعوة جميع أفراد عائلتك للهجرة الي كندا مثل (إخوتك – الأولاد – الأحفاد) والعيش معك بسلام

ولكن لابد من ذكر ان لكل برنامج من البرامج التي تطلقها الحكومة الكندية شروطها الخاصة التي يجب عليك إتباعها حيث ان هذة البرامج لاتتم بشكل دائم في لها عدد معين من المرات الي تستطيع ان تستخدمها للسفر سواء لك او لأحد أفراد عائلتك.

كيفية الهجرة الى كندا انا و عائلتي؟

تقديم جواز سفر أو وثيقة سفر لكل أفراد العائلة على أن تكون صالحة وسارية المفعول. بالإضافة إلى شهادة اختبار اللغة الإنجليزية أو الفرنسية. كما أنه في حالة التقديم في نظام الهجرة بالنقاط أو برنامج الدخول السريع، يجب كتابة ترشيح المقاطعة الكندية التي ترغب بالهجرة إليها.

أما اذا كنت فردا وتريد الهجرة الي كندا فيجب أن تكون مؤهلاً كعامل ماهر في المهن المطلوبة ، أو لديك الخبرة في العمل كعامل ماهر في مهنة مطلوبة في كندا. لكي يتم اعتبارك كعامل ماهر ، يجب أن تكون المرشح ذا خبرة التي لا تقل عن سنة واحدة في العمل بدوام كامل في نفس العمل, خلال السنوات العشر الماضية ويجب أن تكون لديك شهادة الثانوية العامة.

الهجرة الي كندا

الهجرة الي كندا

هل العيش في كندا سهل بالنسبة للعائلات

اذا كنت تبحث عن الهجرة الي كندا فيجب عليك معرفة ان في كندا مستوى معيشة مرتفعًا، وتعليمًا جيدًا، ورعاية صحية، وتجارب ثقافية متنوعة. ومع ذلك، تختلف تكلفة المعيشة في جميع أنحاء البلاد، ومن الضروري فهم مقدار الراتب الكافي للحفاظ على نمط حياة مريح في كندا.

الخاتمة 

في نهاية هذا المقال تكون قد فهمت العديد من النقاط التي توضح لك حقيقة الهجرة الي كندا انت والعائلة فلا تنسي ان كل شئ لابد ان يكون له سلبيات كما له ايجابيات, كندا من افضل الدول التي من الممكن ان تسافر لها سواء للزيارة او العمل ولكن لاتتجاهل السلبيات التي ستواجهك فلذلك انصحك بالقراءة عنها ومعرفة كل شئ حتي لا تتفاجأ في وقت متأخر.

إرسال التعليق